Assyrian Democratic Organization

نداء عام

 

إلى جماهير شعبنا الآشوري( سريان/كلدان)  في سوريا:

نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والأحداث المؤلمة التي شهدتها مدن وبلدات وقرى محافظة الحسكة في الأيام الماضية، وعلى الرغم من  انحسار حوادث الشغب وأعمال العنف  واستتباب الأمن بنسبة كبيرة، خشية من تجدد الحوادث في الأيام المقبلة- وهذا ما لا نتمناه-  وحرص المنظمة الآثورية الديمقراطية على تجنب شعبنا مخاطر الانزلاق و الانجراف إلى مواقف ومواقع لا مصلحة له فيها نتوجه إلى الجماهير الآشورية بالنداء التالي:

-    عدم الانجرار خلف الدعايات وتصديق كل ما يقال ويروج له في وسائل الإعلام الخارجي فيما يخص الأوضاع الراهنة، إذ هناك جهات تتقصد المبالغة وتضخيم الأحداث بقصد خلق البلبلة والقلاقل والفوضى في المجتمع السوري.

-    ضرورة إعلام كوادر (المنظمة الآثورية الديمقراطية) المتواجدين في مختلف أماكن  ومناطق شعبنا عن كل طارئ أو حدث أمني يستهدف أمن واستقرار شعبنا بالسرعة الممكنة لتقوم المنظمة بدورها في إعلام الجهات الأمنية والمعنية في الدولة عن هذه الحوادث ومعالجة الموقف.

-    ضرورة أخذ الحيطة والحذر في التنقلات بين المدن والبلدات والقرى ، خاصة أثناء الليل، وعدم ترك الأطفال والشباب خارج  المنزل لساعات متأخرة ليلاً.

-    تجنب إطلاق التصريحات التي من شأنها مس  عواطف الغير واستفزاز  مشاعرهم ، والتحلي بالروح الوطنية والأخلاق الآشورية والمسيحية العالية التي تدعوا إلى التسامح والتآخي بين الشعوب.

-    أن حفظ النظام والأمن في المجتمع هي مسؤولية الدولة أولاً وأخيراً، لذا يتوجب على الجميع الالتزام والتقييد بتوجيهات الجهات المعنية في الأمن وحفظ النظام والتعاون مع هذه الجهات.

-         عدم  إقامة التجمعات الكبيرة في الأماكن العامة والظهور المسلح في المجتمع.

-    على الجميع مزاولة أعمالهم وفتح محلاتهم التجارية  بشكل اعتيادي ، وعدم المبالغة في القلق من الهاجس الأمني، حيث الأمور تتجه نحو الهدوء والاستقرار  .                                                                        

                                                                      المنظمة الآثورية الديمقراطية

                                                                        المكتب السياسي

سوريا: 16/3/2004

 

Back to the Main Page